مدينة استريا كرواتيا

مدينة استريا كرواتيا ، تعتبر أكبر شبه جزيرة موجودة في البحر الأدرياتيكي كما أنها تقع بين خليجي بريست وكفارنير، يتواجد بها مجموعة من الأنهار وأيضا الأنهار ، سوف نتعرف من خلال هذا المقال على مدينة استريا كرواتيا بالتفصيل .

مدينة روفيتي أهم ما يوجد في مدينة استريا كرواتيا

تعتبر من أجمل الأماكن التي توجد في مدينة استريا كرواتيا فهي تعتبر مدينة منتجعية وشهيرة جدا فيوجد بها ميناء للصيد وتعتبر من أهم المستوطنات الموجودة في مدينة استريا كرواتيا، ومناخها رطب ويتواجد بها عدد مختلف من الأماكن السياحية والتاريخية المهمة جدا ويتواجد بها جزيرة سانت كاثرين والتي تعتبر من أشهر الجزر.

كنيسة أوفراشيان بوريش في مدينة استريا كرواتيا

تقع الكنيسة في قلب مدينة استريا كرواتيا وتعتبر من أهم الأماكن التي يتوافد عليها السائحين من مختلف دول العالم، يتواجد بها برج جرس وهو من أهم المعالم التي تعبر عن العمارة البيزنطية الموجودة بالبحر الأبيض المتوسط و تعتبر الكنيسة من أهم الكنائس الموجودة في كرواتيا وقد تغيرت قليلا بسبب الحرائق و الزلازل التي تعرضت لها وغيرت فيها قليلا، وقد تم إدراجها في قائمة التراث العالمي التابع لمنظمة اليونسكو العالمية.

قرية موتوفون أهم قرى استريا

تقع في منتصف استريا كرواتيا و بالتحديد على تلة ارتفاعها 270 متر و يتواجد بها أثار رائعة جدا و يعود أصلها للقرون الوسطى القديمة و ويتواحج بها مجموعة من الشواهد للقبور و كنيسة القديس ستيفن التي تعد من أهم الكنائس الموجودة في كرواتيا، و يتدفق في التلة نهر ميرنا في منظر طبيعي رائع حقا و يتم إقامة مهرجان مخصص للأفلام الطبيعية خصيصا.


مدينة استريا كرواتيا

وادي ليم أهم الأماكن في مدينة استريا كرواتيا

يعتبر وادي من أهم الأماكن المتميزة جدا التي تقع في مدنة استريا كرواتيا حيث يصل طوله لحوالي 35 كيلو متر بالتحديد حول نهر بازينشيتسا و هو يعتبر مجرى مائي دائم و يتحول الوادي لخليج ليمسكي و هو مصب ضيق بعض اللشئ و الإرتفاع حوالي 10 كيلو متر، وتعتبر منطقة ليمسكي من أهم الأماكن الخصبة للمحار ومجموعة من أنواع الأسماك المختلفة ويتم اعتبارها محمية طبيعية.


مدينة استريا كرواتيا

استرالانديا أكوابارك أفضل الأماكن في استريا كرواتيا

هو منتزه مائي رائع جدا و يقع في استريا كرواتيا ويقع على بعد خمسة كيلو مترات عن البحر الأدرياتيكي ز هو يتميز بوجود برة بمساحة 2500 متر مربع و يعتبر الأكبر من حيث المساحة في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط ، يتواجد به عشرون منزلق مائي و قد حصل على المركز الخامس بين 300 حديقة مائية في دولة أوروبا.


مدينة استريا كرواتيا

متنزه ميني كرواتيا أهم معالم استريا

تم تأسيس المنتزه في سنة 2003م و يبلغ مساحته حوالي 5500متر مربع و يتواجد يها مجموعة متنوعة من الأماكن المختلفة و سيرا على أقدامه، وجود مجسمات رائعة من الكنائس و المناظر الخلابة جدا ومجموعة من الأنهار والجبال ويتواجد أماكن لبيع القطع التذكارية .

أضف تعليق