كوسوفو بريشتينا

كوسوفو بريشتينا ، تعتبر أصغر عاصمة في قارة أوروبا وتعتبر من أجمل المدن والتي تتميز بالحيوية الكبيرة جدا، وقد تم إدراجها ضمن أفضل الواجهات السياحية في البلقان ، سوف نتعرف على كوسوفوبريشتينا من خلال هذا المقال بشكل تفصيلي.

معلومات مهمة عن كوسوفو بريشتينا

اللغة في مدينة بريتشينا هي الألبانية حيث أنها اللغة الرسمية في دولة كوسوفو و يمكنك التحدث هناك بالإنجليزية والإيطالية فلن يكون هناك مشكلة بالتواصل في كوسوفو باللغة التي تفضلها، المطاعم الموجودة بها تحرص على تقديم ألذ وأفضل الوجبات الجميلة فيمكن لمحبي المأكولات العالمية والنباتية أيضا ويتواجد هناك مطعم يحمل اسم باباجونوش ويعمل على تقديم أفضل الأطعمة منها النبولة وخبز البيتا وغيرها .


كوسوفو بريشتينا

المتاحف المجانية في مدينة برتشتينا

تعتبر من أهم مواطن المتاحف الرائعة حيث يتواجد بها متحف كوسوفو و أيضا متحف الإنثوغرافي ويتواجد فيها عدد كبير من القطع الأثرية المختلفة الرائعة جدا والتي تعتبر قطع نادرة فيمكنك زيارة المدينة والاستمتاع بمشاهدتها، يمكنك أن تتعرف على ثقافة دولة كوسوفو من خلال زيارة المتاحف الموجودة بها والتي تحكي التاريخ بشكل دقيق جدا فلا تتردد بزيارة المتاحف الرائعة.

طريقة التجول في كوسوفو بريشتينا

إن كنت تريد التجول في المدينة أمامك خياران هما التمشي على الأقدام وهذا من خلال استخدام السيارات الأجرة ويمكنك أن تتنزه في العاصمة من خلال ركوب السيارات الأجرة و التي تعتبر رخيصة الثمن و يمكنك أن تختار السيارة فقط في حال المكان البعيد أما المشي يعتبر رائع جدا حيث يمكنك التعرف على معالم المدينة من حولك، سوف تحتاج فقط دفع 2 يورو من خلال التنقل ليلا بالسيارات الأجرة كما يمكنك أن تتحدث بالإنجليزية مع سائقي السيارات للتعرف على البلد بشكل واضح.


كوسوفو بريشتينا

أماكن الإقامة في مدينة كوسوفو بريتشينا

يتواجد في المدينة مجموعة كبيرة جدا من الأماكن التي يمكنكم المكوث بها خلال رحلتك لها ولكن في حال إختيار الإقامة في فندق فسوف تجد الأسعار مرتفعة جدا فيمكنك أن تختار حجز غرفة واحدة فقط في فندق متوسط، يمكنك النزول في The White Tree   وهو مكان رائع جدا للإقامة فيه حيث يتواجد به غرف كثيرة جدا مع توافر مجموعة من المقاهي الجميلة والخدمات المختلفة وبسعر مميز جدا.


كوسوفو بريشتينا

أفضل وقت لزيارة كوسوفو بريتشينا

تعتبر كوسوفو من الدول التي يزورها عدد صغير من السائحين من مختلف دول العالم ، فيتواجد بها حشود سياحية قليلة جدا في المواسم السياحية المختلفة، فالطقس بها يكون مشمس ودافئ جدا وهي الفترة التي يمكنك زيارة المدينة فيها وهي من أبريل حتى شهر أكتوبر وهو وقت مثالي جدا للتنزه بها.

أماكن سياحية في مدينة برشتينا

المكتبة الوطنية تعتبر من أهم الأماكن التي يزورها السائحين فقد تم تصنيفها على أنها أسوء مبنى ولكن رغم ذلك يزورها البعض لتتعرف عليها كما يقوم بعض الفنانين بعمل معارض بها، جورميا بارك تعتبر من أهم الحدائق الموجودة في بريتشينا حيث يتواجد بها ألعاب للأطفال وأماكن للجلوس للاستراحة والاسترخاء.

أضف تعليق