شروط الدراسة في كندا للمصريين

شروط الدراسة في كندا للمصريين ، يحلم الكثير من الطلاب بالدراسة في كندا حيث أنها تعتبر من أهم الواجهات الموجودة للدراسة بالعالم من حيث جودة التعليم ووجود مجموعة من البرامج المنوعة، سوف نتعرف على شروط الدراسة في كندا للمصريين من خلال هذا المقال.

مجموعة شروط الدراسة في كندا للمصريين

  1. يتم طلب شهادة الثانوية العامة الخاصة بالطالب والذي يقوم بالتقدم لتكملة دراسته فيمكنك أن تجهز شهادة الثانوية العامة وإن كنت تنوي استكمال الدراسات عليا يمكنك أن تجهز شهادة البكالوريوس الخاصة بك .
  2. وجود شهادة تثبت القدرة الخاصة بالطلاب للغات سواء كانت الإنجليزية أو الفرنسية .
  3. وجود مقال شخصي توضح فيه خبراتك العلمية مع خلفيتك الأكاديمية و أيضا الحرص على أسباب إهتمام الطلاب بالدراسة في الجامعة .
  4. وجود شهادات تعريف من مجموعة من المدرسين الذين قاموا بالتدريس المسبق للطالب مع وجود شهادة خدمة مجتمعية و مجموعة من المشاركات الرياضية وعدد الجوائز التي حصل عليها الطالب من قبل .


شروط الدراسة في كندا للمصريين

تكاليف الدراسة في دولة كندا

يمكن المقارنة بين واجهات الدراسة في دول العالم وسنرى أن دولة كندا تكاليف الدراسة بها بسيطة حيث أنها أقل بكثير عن التكاليف في دول أمريكا و بريطانيا و لكنها أغلى من الدول الأوربية و الرسوم تختلف باختلاف الجامعة و يتم تحديد الرسوم من قبل الجامعة، متوسط الدراسة في كندا 14 ألف دولار كندي للمرحلة الأولى و الدراسات العليا 4200 دولار للماجستير و الدكتوراه و غيرها و هناك منح يتم تقدسمها منها منح جزئية وكلية .


شروط الدراسة في كندا للمصريين

التسجيل للمصريين بالجامعات في كندا

إن كنت تريد استكمال دراستك في كندا عليك أن تحدد الجامعات التي تنوي الدراسة بها هناك و تقوم بالتواصل مع مكتب خدمة الطلاب والخاص بالجامعات المندية، فيمكنك التواصل معهم ومعرفة الإجراءات المختلفة لتسجيل بالجامعات و الإجراءات تكون سهلة ومبسطة ، هناك بريد إلكتروني للتواصل مع الجامعة ويتم تقديم المستندات من خلاله .


شروط الدراسة في كندا للمصريين

استخراج فيزا الدراسة في كندا

  1. وجود جواز سفر ساري المفعول .
  2. وجود صور شخصية .
  3. وجود خطاب من المؤسسة التي تم تقدمك للدراسة بها .
  4. وجود صورة من وصل تسديد الرسوم .
  5. وجود خطاب في حالة الحصول على منحة دراسية .
  6. وجود أي مراسلات خاصة بالمؤسسة التي سيتم التقدم لها .
  7. وجود اثبات للقدرة المالية على الانفاق هناك أثناء فترة الدراسة .
  8. جميع الوثائق التي تخص الشهادات التي تم الحصول عليها .
  9. وجود شهادات الخبرة في حال حصولك عليها .

مميزات الدراسة في دولة كندا

تعتبر كندا من الدول الراقية جدا مع توافر مستوى تعليمي متقدم مع توافر مجموعة كبيرة من المعاهد والجامعات مع تقديم منح جزئية وكلية كل عام ، كما يتواجد بها شبكة مواصلات تسهل عملية التنقل على الطلاب وتوافر السكن بسعر بسيط للطلاب ويتوافر بها المطاعم والمقاهي المختلفة و أماكن ترفيهية متعددة يمكن للطلاب الخروج إليها و الإستمتاع بها في فترات الراحة المختلفة .

أضف تعليق