تكلفة دراسة الماجستير في جنوب افريقيا

تكلفة دراسة الماجستير في جنوب افريقيا ، إن كنت تبحث عن دولة ما لدراسة الماجستير فيها لن تجد بيئة جيدة ومناسبة للدراسة أكثر من دولة جنوب أفريقيا والتي توفر عدد كبير من المميزات لدراسة الماجستير بها ، سوف نتعرف تكلفة دراسة الماجستير في جنوب افريقيا و طريقة التقديم في أحد الجامعات بجنوب أفريقيا من خلال هذا المقال .

طريقة التقديم للحصول على الماجستير في جنوب أفريقيا

يمكنك أن تقوم بالتقديم في أحد الجامعات في دولة جنوب افريقيا للحصول على درجة الماجستير من خلال توافر الأشياء التالية :

  1. وجود شهادة علمية تظهر مؤهلاتك منها درجة البكالريوس الذي حصلت عليه و أيضا شهادة الثانوية العامة الخاصة بك.
  2. وجود ورق يثبت المنحة التي حصلت عليها إن وجدت .
  3. يجب أن تقدم نتائج إختباراتك باللغة الإنجليزية لتتمكن من التعامل مع الدراسة بشكل جيد فالدراسة في دولة جنوب إفريقيا تتم باللغة الإنجليزية .
  4. يستغرق الماجستير حوالي عامان أو عام حسب البرنامج الخاص بالماجستير نفسه يتم الحصول على الماجستير من خلال البحث ثم الإختبارات يتكون العام الدراسي في جنوب أفريقيا من فصلان الأول من بداية فبراير حتى يونيو و الفصل الثاني من منتصف شهر يوليو لنهاية شهر نوفمبر .

تفاصيل تكلفة دراسة الماجستير في جنوب افريقيا

يختلف دفع الرسوم من جامعة لأخرى فلكل جامعة رسوم مختلفة عن الأخرى و يتم تحديد الرسوم من خلال مجموعة من السياسات المختلفة و التي تختلف من جامعة لأخرى و يتمدفع من حوالي خمسة وعشرون ألف دولار أمريكي لثلاثون ألف دولار و هناك جامعات يختلف بها برنامج الماجستير الخاص بإدارة الأعمال فيتكلف الأمر قرابة 41 ألف دولار أمريكي.

المعيشة في دولة جنوب إفريقيا

بالطبع عند دراسة الماجستير في دولة جنوب إفريقيا تحتاج لمعرفة تكاليف المعيشة المختلفة الموجودة بها ، فتكلفة المياه والكهرباء تصل لحوالي 50 دولار أمريكي بالشهر و شقة بغرفة واحدة فقط و في مكان جيد بالمدينة تتكلف حوالي 3 ألاف دولار ، أما الكتب و غيرها تختلف من جامعة لأخرى ومن تخصص لأخر .

مميزات دراسة الماجستير في دولة جنوب إفريقيا

يمكنك أن تدرس في دولة جنوب إفريقيا لما يتوافر بها من مميزات كثيرة جدا حيث يتواجد فيها عدد كبير من التخصصات المختلفة التي يمكنك دراستها ، كما يمكنك أن تقوم بالتنقل في دولة إفريقيا بسهولة من خلال وسائل النقل المختلفة منها الحافلات و أيضا القطارات و بسعر رائع جدا يمكن للطلاب توفير المال الكثير من خلال القيام بالتنقل بالوسيلة المناسبة ، الطعام غير مكلف فيمكن للطالب تناول وجبة بمقابل دولاران أو ثلاثة ويمكن إختيار

أضف تعليق