تكلفة الدراسة في كندا

كندا هي أحد دول العالم الرائدة في النظام التعليمي ، حيث لايمكن ةلاحد منا ان يغفل عن المستوي الإقتصادي و الثقافي العالي الذي تعيش به كندا في عصرنا الحالي ، و هذا ما جعلها تتمتع بالعديد من أساليب الإستقطاب سواء إن كان في العمل أو في التعليم .

تكلفة الدراسة في كندا

تعتبر تكلفة الدراسة في كندا ليست مرتفعة بقدر كبير علي الرغم من كونهاتتمتع ةبمسوي تعليمي رفيع ، فعلي سبيل المثال الولايات املتحدة الأمريكية مقارنة بها ، فكندا أقل بقدر ملحوظ ، كذكل بريطانيا ، كما تقوم الجاماعت الكندية بتحديد الرسوم الدراسية الخاصة بها علي عدة عوامل منها :

  • البرنامج الدراسي الذي يتم إختياره من قبل الطالب .
  • الدرجة الدراسية ” بكالورويس أو ماجستير أو دكتوراه”
  • مكان الدراسة “بحسب المدينة” .

تكلفة الدراسة في كندا :

المتوسط العام للدراسة في كندا يكون بمعدل 14,000دولار كندي و ذلك يكون للبكالوريوس ، و 4,200 للدراسات العليا “الماجستير و الدكتوراه” ..

و تتوفر المنح الدراسية للطلاب الاجانب الراغبين في الدراسة بكندا و ذلك يكون علي المستوي الجامعي و الدراسات العليا ، كذلك تشمل تلك المنح الإنجازات ارياضية و الأكاديمية ، كذلك المنح الدراسية الخاصة بمواضيع محددة .

تكلفة المعيشة و السكن :

تتميز كندا بكونها ذات مساحة جغرافية كبيرة و مساحة سكانية أقل ، حيث تتميز بالسلاسة و البساطة و ذلك سواء مع المواطنين او الإدارات الحكومية ، كما تعتبر التكلفة الخاصة باملعيشة ذات تكلفة قليلة نظرا إلي المستيو المعيشي الذي سيعيشة الطالب الأجنبي ، و ذلك سيظهر بشكل ملحوظ عند مقارنتك المدن الكندية بإحدي المدن الاوروبية .

تتراوح تكلفة المعيشة في كندا نحو 1,000 : 1,500 دولار كندي شهريا ، و تكون تكاليف المعيشة اكثر نسبيا في المدن الكبري .

 

أضف تعليق