تكاليف الدراسة في الصين

اصبحت الصين في الآونة الاخيرة احد أكبر الدول في العالم في مجال التعلييم ، و ذلك لأن الصين قامت بعدة استثمارات ضخمة في مجال التعليم بشكل خاص ، و ذلك ما جعل مجال التعليم في الصين يشهد تطورا و نموا كبيرا خلال العقوم القليلة الأخيرة .

تكاليف الدراسة في الصين

المستوي التعليمي الراقي الصين ساهم في استقطاب العديد و العديد من الطلاب كل عام ، كذكل قامت الصين بعقد شراكات تعليمية مع دول طالما تميزت بمستواها التعليمي مثل امريكيا و بريطانيا ، و ذلك ساهم في تطور الكفاءه التعليمية و جذب آلاف من الطلاب كل عام .

تعتبر تكاليف الدراسة في الصين هي ما يميزها عن أي مكان آخر في العالم ،  فبلرغم من كون المستيو التعليمي في الصين مرتفع بل و يصل إلي درجة الرقي في المستوي ، إلالأن تكاليف الدراسة في الصين تعد مقبولة و ليست مرتفعة مثل دول تمتلك نفس المتيو التعليمي مثل امريكا و بريطانيا .

في المتوسط يقوم الطالب بإنفاق الطالب ما بين الـ 4,000$ : 6,000$ و ذلك شامل السكن و مصاريف التنقل و الطعام و لكن تختلف المصاريف من مكان لآخر و من مدينة لأخري .

تكاليف الدراسة في الجامعات الحكومية الصينية :

  • تتراوح نسبة التكاليف الخاصة بالجامعات في الصين ما بين 3,300$ : 10,000$ سنويا “الجامعات الحكومية” .
  • الدراسة باللغة الإنجليزية تتراوح ما بين 2,200$ : 4,500$ سنويا .
  • أما عن كليات القمة مثل هندسة و طب و اقتصاد تقدر بـ 24,000$ : 50,000$ .

تكاليف الدراسة في الجامعات الخاصة الصينية :

يوجد العديد و العديد من الجامعات الصينية الخاصة و التي تقوم بإتاحة عدة برامج دراسية ، بالإضافة إلي هذا الأمر يوجد جامعات أمريكية و بريطانية خاصة لها عدة فروع في الصين ، و بشكل إجمالي تتراوح تكلفة الدراسة في تلك الجامعات ما بين الـ 8,000 و 14,000 دولار سنويا .

 

أضف تعليق