اين تقع بيرو ؟

اين تقع بيرو ؟ عدد السكان في دولة بيرو يتجاوز 29500000 مليون فرد و يتواجد فيها مجموعة كبيرة من الأعراق و يتواجد فيها حضارات عريقة جدا وحضارة راقية جدا ، حيث يتواجد بها هنود و أسيويين ، سوف نتعرف على اين تقع بيرو من خلال هذا المقال .

موقع جمهورية بيرو

تعتبر جمهورية البيرو من أهم الدول الموجودة في أمريكا الجنوبية ،و تقع جمهورية بيرو بالتحديد في القسم الغربي من قارة امريكا الجنوبية ، و من جهة الشمال يحيط بها ألإكوادور و كولومبيا ومن الجهة الشرقية البرازيل و من الجهة الجنوبية بوليفيا .

جغرافية جمهورية بيرو

تحتل جمهورية بيرو مساحة 1285220 كيلو متر مربع و يتواجد بها مجموعة من الجبال و منها جبال الأنديز و تقع على محاذاة المحيط الهادئ و قد تم تقسيمها إلى 3 مناطق :

  1. الساحل : يأتي في غرب بلدة بيرو ، و هو عبارة عن سهل رائع جدا و يمتاز بضيق كبير و يندر وجود الأودية بها و تعتبر موسمية .
  2. المرتفعات : عبارة عن مناطق من الجبال و الأنديز و يتواجد هناك مجموعة من الهضاب و تشتهر بألتيبلانو ، و يبلغ ارتفاعها 6768 متر و يتواجد هناك قمة هوسكاران .
  3. الغابات : تعتبر من أكبر المناطق و تعتبر من الغابات الشهيرة جدا و يتواجد هناك غابات الأمازون المطيرة ، و يتشكل 60 بالمئة من مساحة بيرو و تحتل الغابات المرتبة الرابعة بمستوى العالم .

أنهار جمهورية بيرو

تعتبر الأنهار الموجودة في جمهورية بيرو من أهم الأنهار حول العالم حيث أنها بالكامل تتبع أعالي جبال الأنديز ومعظمها يصب بداخل أحواض وهم عبارة عن ثلاثة فقط و مشهورين ، و المصب الأول بالمحيط الهادي و يتميز النهر الذي يصب فيه بالعمق و القصر و تدفقه متقطع لحد ما ، و نهر الأمازون يكون التدفق أكثر و يكون نهر طويل و المصب الثالث للأنهار يكون في بحيرة تيتيكاكا و تعتبر مصب للأنهار القصيرة جدا ، و و يتواجد هناك أنهار طويلة منها بوتومايو ، الأمازورن و غيرها العديد .

معلومات عن الاقتصاد بدولة البيرو

ارتفاع عدد السكان ؤدي لزيادة الفقر حيث أن نسبة الفقر زادت حتى خمسة وثلاثون بالمئة من بين سكان المنطقة وتزداد نسبة الفقر مع ازدياد عدد السكان ، تعتمد المعيشة على الزراعة وتربية الماشية و صناعة الجلود واستخراج النفط و الذهب .

السياحة في جمهورية بيرو

يعتبر الدخل من السياحة من أهم ما يدعم الاقتصاد في دولة بيرو وجود تنوع في الجغرافية الموجودة في بيرو من وجود غابات و جبال الأنديز و الأنهار و السواحل خلق مكان سياحي رائع جدا في بيرو ، كما يوجد هناك بحيرات و عدد من الأماكن السياحية المهمة منها مدينة ليما وغيرها ، كما يزورها كل من يحب هواية الصيد .

أضف تعليق