السياحة في موسكو

السياحة في موسكو العاصمة الروسية ، و أهم المدن السياحة بقارة آسيا ، حيث تمتلك العديد من الأماكن السياحية و التي من ضمنها متاحف و قصور و منتزهات .

السياحة في موسكو

تحتضن موسكو العاصمة الروسية العديد من المزارات السياحية الشهيرة و التي من ضمنها متاحف و قصور و منتزهات و التي من اشهرها الميدان الاحمر و الكرملين ، و إليكم أشهر الأماكن السياحية بها ..

الميدان الأحمر :


الميدان الاحمر

بعتبر الميدان الأحمر أحد أهم الميادين شعبية و شهرة  في روسيا ، حيث يأخذ الميدان شكل مربع و يقع بين السوق التجاري “كيتاي جورود” و هو أحد أشهر الأسواق التجارية في موسكو .

يعتبر هذا الميدان من اهم الأماكن السياحية في موسكو و هو بالمعني الحرفي قلب المدينة ، فيسهل الوصول إليه من كل الطرق و جميع الإتجاهات .

الكرملين :


الكرملين

أو حرم الكرملين ، و هو أحد أشهر معالم روسيا السياحية ، و يتكون هذا الكرملين من مجموعة من الثور التاريخية التي كانت بمثابة ممر لحكام روسيا قديما ، أما الآن و في الوقت الحاضر فتم تحويلها إلي عدد من المتاحف ، و تعني كلمة الكرملين باللغة اللاوسية “القلعة” أو “القصر المنيع” .

متحف الدولة التاريخي :


متحف روسيا التاريخي

متحف الدولة التاريخي بموسكو ، هو المبني الواقع علي اليمين عند دخولك الميدان الأحمر ،و ذلك من خلال بوابة القيامة ، و تم إفتتاح هذا المتحف عام 1894 م و ذلك لمناسبة تتويج الكسندر الثالث ، و قد قيل أن هذا المتحف يحكي قصة تاريخ روسيا بأكمله و ذلك وفق أحداث منهجية علمية .

كاتدرائية القديس باسيل :


كاتدرائية القديس باسيل

كتدرائية القديس باسيل هي أحد أبرز المعالم السياحية في موسكو ، و تقع تحديدا بجوار قصر الكرملين ، و بالجزء الجنوبي الشرقي من الميدان الأحمر ، و تم إطلاق عليها هذا الإسم نظرا للمكانة الهامة التي يحتلها القديس باسيل في نفوس الشعب الروسي و حكامه عبر التاريخ . 

برج أجراس إيفان الكبير :


برج أجراس إيفان الكبير

يعتبر هذا القصر هو أبرز القصور في الكرملين ، بل و يعد أطولها علي الإطلاق ، حيث يبلغ إرتفاعه 81 مترا ، و تم بناء هذا القصر عام 1508 و لذلك يعتبر من أقدم معالم موسكو السياحية .

و منذ ذلك العم و يعتبر هذا القصر أحد أبرز المعالم السياحية في روسيا و موسكو ، و دائما ما يستقبل العديد من الزوار من جميع أنحاء العالم ، و بناءه المعماري هو ما يميزة و هو ما يظهر في طابع تصميماته .

أضف تعليق