السياحة في كرواتيا

السياحة في كرواتيا

السياحة في كرواتيا ، تعتبر دولة كرواتيا فهي من أجمل المعالم السياحية الرائعة التي يتوافر بها عدد كبير من المعالم التاريخية الرائعة مع وجود مجموعة من العمارة القديمة المتميزة مع توافر عدد كبير من المنتزهات الرائعة جدا ، سوف نتعرف على السياحة في كرواتيا من خلال هذا المقال .


معلومات عن دولة كرواتيا


تقع في قلب القارة الأوروبية بالتحدبد من الجهة الشرقية الجنوبية منها و من ناحية الشرق يقع البوسنة والهرسك ومن جهة الغرب يحد كرواتيا سلوفينيا و من الجهة الجنوبية يحدها الجبل الأسود ومن الشمال يحد كرواتيا هنغاريا ، و العاصمة هي زغرب .


السياحة في مدينة دوبروفينيك


تعتبر المدينة من أشهر المدن الموجودة في كرواتيا وهي واجهة أساسية للسائحين القادمين للقيام بالسياحة في دولة كرواتيا ، و تعتبر من أغنى الدول بالثقافة و تعتبر غنية جدا بمختلف الأماكن التاريخية التي تم إدراجها في لائحة اليونسكو للتراث العالمي ، يتواجد بها عدد كبير من الشواطئ المتمبزة جدا مع وجود عدد كبير من المتاحف و عدد متنوع من المتاحف و عدد من القلاع كما أنها توفر مجموعة من الفنادق الراقية وعدد من المنتجعات المتميزة .


دوبروفينيك

السياحة في مدينة لوشين


تعتبر من الواجهات السياحية الهامة جدا في كرواتيا و هي تعتبر جزيرة رائعة الجمال و يزورها ألاف السائحين كل عام و يعتبر المكان من أكثر الأماكن التي تدعوك للاستجمام والشعور بالراحة النفسية الكبيرة جدا كما يمكنك

قضاء وقت ممتع جدا حيث أن بها مجموعة من من أماكن العلاج بالسبا و عدد من الأماكن الخلابة ، كما يتم رحلات العبارات الجميلة و القيام باسكتشاف الجزر الصغيرو و التي تتميز بشواطئ رملية متميزة .


لوشين

السياحة في مدينة زغرب


العاصمة الكرواتية زغرب التي تشتهر بعدد كبير من المعالم السياحية الرائعة جدا و تشتهر المدينة بإحتضانها بأجمل الأماكن و المعالم المعمارية المختلفة ، المتاحف الموجودة بها تعتبر مزار سياحي مهم جدا ، ككما يتوافر بها مجموعة من المطاعم الكبيرة و الأسواق التي تجذب السائحين.


زغرب

أهم أماكن العاصمة الكرواتية للزيارة


1. متحف ميمارا : أهم المتاحف الموجودة في كرواتيا حيث أنه يتميز بوجود نصب تذكاري وعدد من التماثيل المهمة جدا والتاريخية و يتوافر به مجموعة من اللوحات المتميزة و مجموعة من اللوحات التذكارية و عدد من الحرف اليدوية و المتحف يعتبر أهم ما يجسد الفن و القافة القديمة لكرواتيا.


2. حديقة زغرب النباتية : تحتوي الحديقة على أكثر من عشرة ألاف نوع من النباتات المختلفة فتعتبر من أشهر الأماكن السياحية الموجودة في دولة كرواتيا الحديقة توجد منذ 130 عام و تحتوي على توليفة كبيرة جدا من الأشجار النادرة و النباتات كما يتواجد بها البط و أيضا الحمام و هي من أهم المزارات العائلية التي يقصدها السائحين كل عام في كرواتيا .