الدراسة في تشيلي

الدراسة في تشيلي ، تعتبر دولة تشيلي من الدول المتناقضة حيث أنها تتنوع ما بين صحراء و أنهار ، وغابات و سهول ، تعتبر دولة تشيلي من أفضل الدول التي تحرص على التعليم و تهتم به بصورة كبيرة جدا ، سوف نتعرف بشكل أوضح على الدراسة في تشيلي من خلال هذا المقال .

الجامعات في دولة تشيلي

يتواجد في دولة تشيلي العديد من الجامعات المهمة جدا على مستوى أمريكا اللاتنينية حيث يوجد بها جامعتنان من أفضل 5 جامعات موجودة بأمريكا اللاتينية ، و يعتبر التعليم العالي بها منافس لجميع دول العالم ، يتواجد في تشيلي 11 جامعة تعتبر من أفضل الجامعات ، يتوافر في العاصمة التشيلية أكبر عدد من الجامعات و التي يمكن للطلاب الدراسة بها و أيضا الأجانب ، فيمكنكم التوجه للدراسة في تشيلي مع الحصول على فرصة كبيرة لاكتشاف المكان من حولك من سواحل و أماكن متميزة أيضا كما يمكنكم تجربة الصعود للجبال والتزلج هناك والتجول في كل مكان من حولك فهي فرصة ممتعة جدا فسوف تدرس مع توافر الأماكن الطبيعية والسياحة من حولك .


جامعات تشيلي

الجامعة البابوية الكاثوليكية بدولة تشيلي

تم تأسيسها عام 1888م و تم تسجيل 22 ألف طالب بها و تعتبر واحدة من ضمن جامعتان بابويتين وواحدة أيضا من بين ستة جامعات كاثوليكية بدولة تشيلي ، و قد فقدت الجامعة مركزين بالتصنيف فقط حيث أنها ثالث أفضل جامعة في قارة أمريكا الجنوبية ، و تحتل المركز 167 على مستوى العالم و هي جامعة خاصة و يتم توزيع الطلاب على 3 أحرام جامعية ، يتواجد بالجامعة 28 مادة و من التصنيفات الموجودة بها القانون والدراسات القانونية و أيضا الفنون .


الجامعة البابوية الكاثوليكية

جامعة تشيلي أهم الجامعات الحكومية

تعتبر جامعة تشيلي من أهم الجامعات الحكومية و التي تحمل تقييم رائع جدا و ترتيبها على مستوى العالم 220 و في أمريكا اللاتينية المركز الرابع ، وتعتبر من أقدم الجامعات الموجودة في تشيلي حيث تم تأسيسها في عام 1843م ، و هي تقع بمدينة سانتياغو و يتواجد بها 5 أحرم جامعية ، و يتواجد بها متاحف و مسارح أيضا ومجموعة من المرافق المهمة و عدة مراكز رياضية ، يدرس بها 40 ألف طالب و طالبة وربعهم فقط من طلاب الدراسات العليا و يتواجد هناك عدة تصنيفات منها العلوم البحرية و الفن والتصميم و الهندسة .

المدن الطلابية في دولة تشيلي

يتواجد عدة مدن طلابية مختلفة في دولة تشيلي و منها :

  1. مدينة سانتياغو : تعتبر العاصمة التشيلية من أهم المدن النابضة بالحياة في تشيلي و تعتبر من أفضل 50 مدينة بالعالم و تتميز بالثقافة الفريدة من نوعها.
  2. كونثبثيون : تقع بجنوب عاصمة تشيلي وتقع على بعد 9ساعات لقيادة السيارة ، و يتواجد بها مناطق جذب كبيرة جدا .
  3. فالديفيا : تتمتع بمجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة جدا و يتواجد بها جامعة أوسترال .وهي من أهم الجامعات في تشيلي .


جامعات تشيلي

أضف تعليق