الدراسة فى اوكرانيا

الدراسة فى اوكرانيا ، بالطبع يحلم الكثير بالدراسة في الخارج ويعتبرون الأمر مشرف جدا ويدعوا للإفتخار فالشهادات الجامعية التي يتم إصدارها من الخارج والتواصل مع العلماء والخبراء من الخارج يجعل الطالب يشعر بالفخر، يتواجد في أوكرانيا حوالي 45 ألف طالب وطالبة يدرسون بالجامعات في أوكرانيا ، سوف نتعرف على الدراسة في اوكرانيا من خلال هذا المقال.

شروط الدراسة في اوكرانيا

يمكنك أن تواصل تعليمك في دولة أوكرانيا في التخصص الذي قمت بإختياره بنفسك، فيوجد هناك شروط بسيطة جدا :

  1. لن تحتاج لاختبار توفل حيث أن قبولك مضمون جدا دون الحاجة لوجود شهادات للغة الإنجليزية منها التوفل أو الايلتس فلا يتم طلبها بالجامعات الأمريكية.
  2. ليس هناك أي معدل للدراسة الأوكرانية حتى تختار التخصص فيمكنك الحصول على التخصص الذي تريده مهما كان معدلك.
  3. الشهادات الأوكرانية جميعها معتمدة على مستوى عالمي حيث أنها تتوافق مع الابوستيل في أوروبا ويعترف بها كافة الدول العربية وبالإتحاد الأوربي.
  4. تعيش دولة أوكرانيا اندماج كامل مع الإتحاد الأوروبي وهو ما يعمل على فتح أفاق كبيرة جدا أمام الطلاب للدراسة بها.
  5. يتواجد في أوكرانيا عدد من جامعات العريقة فيتواجد بها 360 وأكثر من الجامعات ويعود بعضها لأكثر من 200عام.

تكاليف الدراسة في اوكرانيا

تعتبر دولة أوكرانيا من أهم الدول التي تقبل تكاليف بسيطة عن باقي الدول الأوروبية والتي تعمل على دراسات متعددة منها العلوم وإدارة الأعمال وعدد كبير جدا من البرامج والتي يمكن للطلاب الإختيار فيما بينها و تكلفة الدراسة هناك تتراوح بالعام الواحد بين 1500 و3500دولار .

تكاليف المعيشة في دولة أوكرانيا

تكلفة المعيشة في أوكرانيا تختلف عن بقية العالم حيث أن تكلفتها غير كبيرة ، فتكاليف الدراسة في أوكرانيا تعتبر بسيطة جدا حيث تعتبر من أرخص ثماني دول على مستوى العالم فتكلفة استئجار شقة صغيرة هناك مكونة من غرفتان فقط سوف تدفع 230دولار بالشهر الواحد،ويمكنك أن تشارك السكن مع شخص أخر لتدفع نفس الأجر و تعتبر تكاليف الطعام والشراب والنقل بسيطة جدا .

كليات الهندسة في أوكرانيا

تعتبر الكليات الهندسية من أهم المجالات الموجودة في أوكرانيا حيث يمكنكم الدراسة هناك فيتوافد إليها الطلاب من مختلف الدول حيث أنها تعتبر متقدمة جدا في مجال الهندسة.

الكليات الإنسانية في دولة أوكرانيا

يمكن للطلاب الدوليين دراسة المجالات الإنسانية التي تتمثل في إدارة الأعمال ومراقبة الأعمال الجوية و القانون و غيرها، وتستغرق الدراسة فيها من 4 ل5 سنوات كاملة حسب الكلية نفسها .

الكليات الطبية من أهم كليات اوكرانيا

يمكنك الدراسة في أوكرانيا في المجالات الطبية والتي تستغرق ما يقارب من أربع حتى 6 سنوات و هذا حسب نوع الكلية ويمكنك الدراسة بالإنجليزة والدراسة مابين عامان حتى 4 أعوام ، يعتبر المجال الطبي من أهم المجالات التي يبحث عنها الطلاب من مختلف دول العالم حيث كليات الطب و الصيدلة.

أضف تعليق