اكثر مدينة سياحية في العالم ما هي ؟

اكثر مدينة سياحية في العالم سؤال محير جدا لمن يرغب في السفر و قضاء عطلة رائعة مع العائلة او مع الأصدقاء فان اول سؤال يتبادر الى ذهنك هو؟ ما هي اكثر مدينة سياحية في العالم؟

قد يهمك كذلك

السياحة فى سيدني

اكثر مدينة سياحية في العالم 

اكثر مدينة سياحية في العالم
اكثر مدينة سياحية في العالم

في الواقع فان الإجابة على هذا السؤال تختلف من فرد إلى اخر حسب هواياته و حسب ما يحب ان يشاهده أثناء سفره فالبعض يفضل زيارة المتاحف و المعابد و البعض الاخر يحب سياحة الشواطئ و الجزر و اخرين يفضلون ان يتعرفوا عن كيف يعيش أبناء هذا البلد و يتعرف على عاداتهم و تقاليدهم و طباعهم..
و سوف نسرد هنا ترتيب أكثر المدن السياحية في العالم لعام 2017 حسب تقدير شركة ماستر كارد و عدد الزوار في كل مدينة.

1- بانكوك ” تايلاند” 20.2 مليون سائح

تعتبر بانكوك عاصمة تايلاند صاحبة المركز الأول للعام الماضي بأكثر من عشرين مليون سائح لهذا يمكن وصفها اكثر مدينة سياحية في العالم 

فنظرا لانخفاض قيمة عملتها و طبيعتها الخلابة، فإنها تجذب الملايين من السياح الى أراضيها كل عام

ليست بانكوك رائعة فحسب في تايلند و لكن يوجد أيضا جزيرة بوكيت و جزيرة في و مدينة بتايا و هم مدن ساحلية رائعة و بطبيعة خلابة و سعر مناسب.


2- لندن “بريطانيا” 20 مليون سائح

2- لندن بريطانيا 20 مليون سائح
2- لندن بريطانيا 20 مليون سائح

على الدوام تظهر لندن على رأس قائمة اكثر مدينة سياحية في العالم و على الرغم من تراجعها للمركز الثاني العام الماضي الا انه ظلت محتفظة بنصيب كبير من السياح خاصة القادمين من أوروبا و تتميز لندن بطبيعتها الخلابة و العراقة و المباني المعمارية الرائعة و العريقة و أيضا بالكثير من الأنشطة التي يمكن القيام بها في لندن.

3- باريس ” فرنسا ” 16.1 مليون سائح

– كما تلقب دائما عاصمة النور و عاصمة الموضة و الجمال تعتبر باريس مقصدا سياحيا هاما للسائحين و خاصة ممن يريدون قضاء وقتا رائعا و أيضا صاخبا

– باريس مدينة لا تنام شوارعها الرئيسية و تحتوى على عشرات المتاحف و الاثار القبطية و عشرات القصور الخاصة بالقياصرة و مدينة ديزني لاند للملاهي الشهيرة

– تجتذب دائما السياح للحضور لوجود العديد من الأنشطة التي ترضى جميع الاذواق.

4- دبى ” الامارات العربية المتحدة” 16 مليون سائح

دبى الامارات العربية المتحدة 16 مليون سائ
دبى الامارات العربية المتحدة 16 مليون سائ

– إنه لإنجاز فريد ان تحصل امارة دبى الصغيرة على المركز الرابع في ترتيب اكثر المدن السياحية في العالم و تتفوق على مدن عديدة، مثل اسطنبول و برشلونة و روما و امستردام.
– تتميز دبى انها تقدم دائما كل ما هو جديد، و فريد في عالم السياحة و ربطه بالتكنولوجيا و الاثارة و المغامرة في ان واحد

– كما أن تتميز أيضا بالحياة الليلية الصاخبة، و التسوق الرائع، لذا استطاعت جذب هذا العدد الضخم من السياح.

5- سنغافورة ” سنغافورة ” 13.45 مليون سائح


إنها جوهرة اسيا و قلبها النابض و مينائها العظيم، سنغافورة دولة منسية من قبل الكثيرين من السياح، نظرا لبعد المسافة عن دول كثيرة، و لكن بالنسبة لشرق اسيا

فإن سنغافورة تعتبر الاختيار رقم واحد دائما و أبدا لكل محبى السياحة و السفر

فعلى الرغم من صغير حجمها الشديد، إلا أنها استطاعت تكوين بنية تحتية و سياحية هائلة واكثر مدينة سياحية في العالم تستطيع دوما اجتذاب ملايين السياح بما تقدمه من خدمات، و مزارات سياحية تغرى المسافر بالسفر دوما اليها.

6- طوكيو ” اليابان” 12.5 مليون سائح


كما يطلق عليه كوكب اليابان و عاصمته طوكيو تربعت في المركز السادس في قائمة اكثر المدن السياحية على الارض، انها مدينة رائعة و تتميز بالنظافة و النظام الشديد و قطعا بالتكنولوجيا المذهلة التي لن تشاهدها في أي مكان في العالم الا طوكيو.

7- سيول “كوريا الجنوبية” 12.44 مليون سائح


بالتأكيد سيكون ل سيول مركزا متفوقا فهي لا تقل أهمية او إمكانيات عن جارتها و منافستها اليابان و لكن تتفوق عليها أيضا برخص الثمن لذا تستطيع اجتذاب الملايين من السياح في كل عام خاصة من الشرق الاقصى و الصين لتحقق بذلك طفرة و نقلة نوعية عملاقة في مصادر دخلها فإن حصولها على المركز السابع متفوقة على مدن عريقة يؤكد انها على الطريق الصحيح للوصول إلى اكثر مدينة سياحية في العالم 

شاهد كذلك

اسعار السياحة في تركيا

8- نيويورك ” الولايات المتحدة الأمريكية” 12.4 مليون سائح


على الرغم من التراجع الكبير في ترتيب مدينة نيويورك الا ان الفارق بينها و بين المراكز التالية ضئيل للغاية و هي قادرة على تعويضه حتما

نيويورك يطلق عليها الكثيرين مركز العالم نظرا لما تحتوى على اغلب عمالقة اقتصاديات العالم في مكان واحد و أيضا يأتيها الزوار من كل حدب و صوب ليتجمعوا في نيويورك فتصبح نيويورك مثل الكرنفال الكبير للأرض الذى يجمع عشرات الجنسيات في نفس المكان، إنها حقا رائعة واكثر مدينة سياحية في العالم 

9- كوالالمبور ” ماليزيا” 12.1 مليون سائح


إنها جنة حقيقية على الأرض كوالالمبور و الجزر الأخرى المتناثرة في ماليزيا و بأسعارها المنخفضة جدا تمثل هدفا لكل راغبي السفر و المتعة باقل التكاليف، كوالالمبور تتميز دائما بنشاطها المستمر و التسوق الرائع و الاكل الآسيوي المتميز و أيضا بالأسعار التنافسية التي استطاعت ان تهزم كثير من المنافسين في خطف ملايين السياح الباحثين عن رحلة رائعة بسعر مناسب.

قد يهمك

السياحة العلاجية

10- هونج كونج “هونج كونج” 9.25 مليون سائح

هونج كونج هونج كونج9.25 مليون سائح
هونج كونج هونج كونج9.25 مليون سائح


إنها صغيرة حقا و لكنها عملاقة حقا هو تعريف بسيط عن هونج كونج و هي جزء من التنين الصيني العظيم، و لكن بحكومة مستقلة استطاعت الحكومة هذه تحويل هونج كونج الى قبلة سياحية فريدة لهذا هي اكثر مدينة سياحية في العالم.

فمع ناطحات سحاب عملاقة و سعر صرف عملتها المتدنى و التسوق الكبير بادنى الأسعار حصلت هونج كونج على مركزها المتقدم متفوقة على مدن أخرى..

في عام 2018 سيحاول الجميع التقدم للأمام في الترتيب بعروضهم السياحية و تطويرهم المستمر و نتمنى للمسافرين العرب طيب الاقامة دائما في رحلاتهم المختلفة..