اكبر دول امريكا الجنوبية

اكبر دول امريكا الجنوبية ، تعتبر دولة البرازيل من أكبر دول أمريكا الجنوبية ، تعرف دولة البرازيل بأنها جمهورية البرازيل الإتحادية ، و تعتبر من أكبر الدول الناطقة بالبرتغالية ، و تحتل المركز الأول من أكبر الدول بالمساحة و السكان بأمريكا اللاتينية وكذلك الجنوبية ، و مساحة البرازيل 8515760 كيلو متر مربع ، سوف نتعرف على اكبر دول امريكا الجنوبية من خلال هذا المقال بشكل تفصيلي .

نظام الحكم المتبع في دولة البرازيل

تعتبر البرازيل من المستعمرات حيث أن منذ أن هبط فيها المسكتشف بيدرو الفاريس كابرال و هي تعتبر مستعمرة خاصة بالبرتغال و استمر الوضع حتى سنة 1822م ، و قد حصلت على استقلال كامل و قد تم تشكيل الإمبراطورية البرازيلية بعام 1988م و قد تم وضع الدستور الأول للبرازيل و تعتبر البرازيل جمهورية فيدرالية .

لغة دولة البرازيل

تعتبر اللغة البرتغالية هي الرسمية بالدولة و تختلف اللغة السائدة في البرازيل هعن الدول الأخرى حيث أن هناك عدد كبير هناك من السكان يتحدثون اللغة الإسبانية و تعتبر هي اللغة الرسمية و يتوافر بها عدد من الأقاليم و مجموعة متنوعة من اللغات الوطنية .

معلومات اقتصادية عن اكبر دول امريكا الجنوبية

يعتبر اقتصاد دولة البرازيل من أقوى عشرون اقتصاد بالعالم ، و يعتمد الاقتصاد في دولة البرازيل على البن و أيضا الكاكاو و يتواجد هناك بكميات كبيرة جدا و يتم تصديره للخارج و يشتهر أيضا بمجموعة كبيرة من الصناعات منها السيارات و أيضا مجموعة من المواد الغذائية و يعتبر من أسرع الاقتصاد من حيث النمو .


دولة برازيل

حدود اكبر دول امريكا الجنوبية

يحيط بدولة البرازيل من الجهة الشرقية الأطلسي و بالجهة الشمالية يحيط بالبرازيل غيانا و فنزويلا ، و من الجهة الغربية بيرو و بوليفيا ، و الجهة الجنوبية يحيط بالبرازيل أوروغواي .


دولة برازيل

أهم الأماكن السياحية في دولة البرازيل

  1. أورو بريتو : قد تم تأسيس المدينة بنهاية القرن السابع عشر و معنى الاسم الذهب الأسود و تحتفظ بجمال الفن المعماري و يتواجد بها عدد من الكنائس و قد تم تزيينها بالذهب .
  2. تياترو أمازوناس : يعتبر من أهم الأماكن السياحية في البرازيل ، و تشتهر بمسرح الأمازون و هي دار الأوبرا و تقع بقلب الأمازون ، و يتواجد فيها مجموعة من أهم المواد منها الرخام الإيطالي و الأثاث من باريس ، الحديد تم استيراده من إنجلترا و القبة تم تزييها ب36000 قطعة فاخرة من السيراميك المرسوم بألوان علم البرازيل .
  3. فرناندو دي نورونا : تعتبر من أهم الشواطئ الموجودة بالبراظيل و قد تم اكتشافها على يد مريكو فسبوتشي بعام 1503م و تتميز بمياه دافئة .
  4. إيغواسو فولز : تعتبر من أهم عجائب العالم حيث الطبيعة الساحرة جدا ، و تقع على الحدود بين البرازيل و أيضا الأرجنتين و يتكون من الشلالات المختلفة .
  5. تمثال المسيح الفادي : يعتبر من أكبر و أشهر التمثال ليسوع المسيح ، و يعتبر رمز مهم جدا للمسيحين .


دولة برازيل

أضف تعليق