زرت هذا المكان من قبل؟ اضف تقييمك

مكتبة الاسكندرية
بواسطة Arab Trip ، بتاريخ 4 يونيو 2016, 11:56 ص
1 تقييم

تم افتتاح مكتبة الاسكندرية في عام 2002 فى منطقة الشاطبى بالقرب من المكتبة القديمة و يوجد بها اكثر من 5 مليون كتاب باللغات المختلفة و مجموعة من الكتب النادرة و العتيقة و الخرائط و المخطوطات. و هى ايضا معرض و مركز ثقافى عالمي هام.

كما يوجد هناك قسم مخصص للأطفال و ضعاف البصر و بها العشرات من اجهزة الكمبيوتر و الاقراص المدمجة الزاخرة بالمعلومات و العلوم.

يوجد بالداخل اربعة متاحف منها متحف انور السادات و متحف العلوم، و متحف يعرض تاريخ المكتبة,و قاعات للمعارض الفنية و قاعة المؤتمرات التى تقام فيها الحفلات الموسيقية لأشهر الفنانين و الفرق الموسيقية و العازفين.

و من اكثر الاماكن اثارة و شغفا للزيارة هى القبة

السماوية التى تقدم عروض مختلفة للكواكب و الفضاء و كما يوجد هناك نسخ من التماثيل المصرية القديمة مما خلق جو رائع بين القديم و الحديث.

و لقد بنيت المكتبة من الخارج بأحجار الجرانيت الرمادى المنقوش باللغات المختلفة على شكل يرمز الى قرص الشمس ينحدر فى بركة ماء صغيرة يميل الى البحر، و لذلك فإن سقفها من الداخل يأخذ شكل هذا الانحدار فى دعامات من  الأعمدة على الأرضية الخشبية المصقولة.

تتخذ المكتبة شكل القرص المدمج (سي دي) لتصف مدى التطور الذي وصل له العالم و كمية المعلومات الغير قابلة للحصر داخلها,فى الواقع فان مكتبة الاسكندرية تحتل المركز الاول من ضمن اهم الاماكن السياحية في الاسكندرية بلا منازع .

كيف كانت المعلومات مفيده

مواضيع ذات صلة