زرت هذا المكان من قبل؟ اضف تقييمك

قصر و حدائق المنتزة
بواسطة Arab Trip ، بتاريخ 4 يونيو 2016, 12:04 م
1 تقييم

تبلغ مساحة حدائق المنتزة حوالى 370 فدان و هى كانت حديقة خاصة بقصر المنتزة و الذي كان احد قصور الاقامة للملك فاروق اخر ملوك مصر من الدولة العثمانية.

و تحوى الحديقة على الأشجار المعمرة و الأزهار الجميلة كما يوجد بها خمس شواطئ سياحية بعضها شواطئ خاصة و الاخر شواطئ مفتوحة للجمهور .

و قد اتخذها الخديوى عباس حلمى الثانى كمصيفا خاص له، و اتخذ خليج المنتزة كميناء يرسو فيه اليخت الملكى الشهير المحروسة. و تم بناء القصور بداخل الحديقة و هى قصر السلاملك و بنى عام 1892. و يحتوى هذا القصر على 6 غرف فاخرة و 14 جناح ملكى و من اهمها جناح الملك الخاص الذى يطل على الحديقة.

و بعد قيام ثورة 1952 تم تحويل

قصر السلاملك الى فندق سياحي و هو يحوى المقتنيات الخاصة للملك فاروق و الملكة نازلى و تم فتح الحديقة لعامة الشعب الى يومنا هذا.

ثم أنشأ الملك فؤاد الأول قصر الحرملك عام 1925، و هو يعتبر مصيفا خاصا للعائلة المالكة.، و هو خصيصا للملك و الملكة و الاميرات و الوصيفات.و بنى على الطراز الكلاسيكى و الاسلامى. و يحوى هذا القصر الكثير من التحف الفنية.

و لاحقا بعد رحيل الملك تم بناء احد الفنادق هو فندق هلنان فلسطين على الخليج عام 1964، و كذلك الشاليهات و الكافيهات و هى بالفعل حديقة ضخمة تتسم بالهدوء تصلح لرحلات الأسر و الأصدقاء للسير و اللعب و الاستجمام و هي بالفعل من اهم الاماكن السياحية في الاسكندرية .

كيف كانت المعلومات مفيده

مواضيع ذات صلة