زرت هذا المكان من قبل؟ اضف تقييمك

سوق جالان ألور
بواسطة Arab Trip ، بتاريخ 29 مايو 2017, 1:42 ص
1 تقييم

سوق جالان الور Jalan Alor Food street  هو سوق كبير جدا حيث توجد أكبر مجموعة من المطاعم على جانب الطريق على طول سوق جالان ألور، شمال جلن بوكيت بينتانج.
من الساعة 5 مساء حتى وقت متأخر من كل مساء، يتحول الشارع إلى مطعم مفتوح في الهواء الطلق، مع مئات من الطاولات والكراسي البلاستيكية ومطوري المطاعم المتنافسين يصرخون إلى المارة لتذوق طعامهم و يدعونهم لتصفح قائمة الطعام لديهم.
تقدم معظم الأماكن المشروبات بمختلف انواعها ويمكنك تذوق كل طبق ماليزي وصيني وتايلاندي يمكن تخيله، بدءا من السمك المشوي والسوتيه إلى كاي-لان (الخضر الصيني) في صلصة المحار والشعيرية المقلية مع أرجل الضفادع.

الاكل فى ماليزيا مقبول نسبيا للعرب عنه فى اقصى الشرق الاسيوى و يعتبر هذا السوق هو المقر الرئيسي لتواجد افضل
target="_blank">المطاعم في ماليزيا 
 
فى السابق كان هذا المكان مخصصا لحياة الليل و البغاء فى ماليزيا و لكن تدريجيا تحول سوق جالان الور الى معقل الطعام فى كوالالمبور عاصمة ماليزيا 
اذا كنت لا تفضل الاكل الاسيوى او الطعم الاسيوى للمأكولات بشكل عام فاطلب الحصول على اسماء بطريقة باربيكيو من دون اى اضافات حيث انها تكون اسماء على الشواية و لا يتم وضع الخلطات و الاضافات الاسيوية و التى تشتهر بالروائح النفاذة و الغير مفضلة لدى البعض..

فى الواقع فان مطاعم سوق جالان الور تعتبر ارخص مطاعم فى ماليزيا بسبب التنافسية الكبيرة فيما بينهم و لم يصبح السوق مكانا للطعام فحسب و لكنه اصبح من اهم الاماكن السياحية فى كوالالمبور الان و مقر متميز لمحبى السياحة و السفر الى ماليزيا .

كيف كانت المعلومات مفيده

مواضيع ذات صلة