زرت هذا المكان من قبل؟ اضف تقييمك

برجى بتروناس
بواسطة Arab Trip ، بتاريخ 28 مايو 2017, 7:58 م
1 تقييم

برجي بتروناس يقعان في كوالالمبور عاصمة ماليزيا ، كانا أطول برجين في العالم منذ عام 1998 حتى عام 2004 و لكن مع بناء برج خليفة انتزع منه المركز الاول و ظل حتى الان متربعا على عرش اعلى برج فى الارض.

يبلغ ارتفاع البرجين إلى الطابق العلوي 375 متر، وأما ارتفاعهما مع الهوائي المثبت اعلى البرجين يصل إلى 452 متر. يوجد بكلا البرجين 88 طابقًا و78 مصعدا و الالاف من المكاتب و الشقق و المباني الادارية.

برجي بتروناس معروف أيضا باسم المنارة بتروناس نسبة لاسم شركة النفط التي طلبت بناية البرجين التوأمين الذين يشكلان واحدة من أكبر وأعجب الأعمال الهندسية في العالم.

تعد اعلى ناطحة سحاب اسمنتية في ماليزيا حتى الان استخدمت كميات هائلة من الخرسانة خلال عملية البناء.


توجد فكرة عجيبة تمت تنفيذها فى البرجين هو ان المصاعد مزدوجة اي انه تم توصيل مصعدين سويا ليصبح مصعد واحد يقف احد المصاعد فى الادوار الزوجية و الاخر فى الازواج الفردية ليقلل من فترة الانتظار امام المصعد و كانت هذه الفكرة نقلة نوعية كبيرة فى الية عمل المصاعد فى العالم انذاك.


على الرغم من خسارة البرجين لتصنيف اعلى مبنى فى العالم الا انه لازال يحافظ على المركز الاول فى اكبر و اطول اساس تحت الارض لمبنى فى التاريخ حيث يبلغ عمق اساسات المبنى 120 مترا و هى رقم هائل و خرافي ان تقوم بالحفر الكبير لهذا العمق و لتبنى عليه مبنى.


فى الواقع فان برجي بتروناس اصبحا من اهم المعالم السياحية فى ماليزيا و يعتبر صاحب المركز الاول فى الزيارات للسياح الذين يقومون بكل استمتاع بعمل السياحة في ماليزيا .


من المؤكد انك ستقوم بالحصول على صورة اثناء تواجدك امام برجي بتروناس و ستكون ذكرى طيبة ان تحتفظ بصورة لك امام هذا الوحش الخرسانى العملاق.



كيف كانت المعلومات مفيده

مواضيع ذات صلة