زرت هذا المكان من قبل؟ اضف تقييمك

عبور الحدود
بواسطة Arab Trip ، بتاريخ 7 ديسمبر 2017, 12:20 م
1 تقييم

المعابر الحدودية

 

فرنسا هي دولة عضو في منطقة شنجن وتدير سياسة مشتركة للحدود والهجرة مع 24 دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية الأوسع وسويسرا.

 

وتوجد عمليات تفتيش على الحدود البرية، ولكنها عادة ما تكون محددة وليست عامة. إن الغالبية العظمى من المعابر البرية من بلدان شنجن الأخرى لن تواجه أي تفتيش على الإطلاق.

 

وتجري مراقبة الحدود مع أندورا بسبب وضع الملاذ الضريبي وانخفاض الرسوم وضريبة القيمة المضافة على المشتريات. وتحتفظ المملكة المتحدة أيضا بمراقبة الحدود مع فرنسا، في محطات القطار والعبارات، حيث اختيرت المملكة المتحدة من الجزء المشترك لمراقبة الحدود من اتفاق شنجن.

 

هل أحتاج إلى تأشيرة؟

 

بالنسبة لمواطني الولايات المتحدة وكندا وأستراليا وبعض البلدان الأخرى، فإن جواز سفر ساري المفعول هو كل ما تحتاج إليه، إذا كنت تنوي البقاء كسائح في منطقة سفر شنجن لمدة تقل عن 90 يوما خلال 180 يوما. و 90 يوما تراكمية عبر منطقة شنجن بأكملها وتبدأ فترة 180 يوما من أول دخول إلى منطقة شنجن. الغرامات وحظر السفر يمكن أن يكون نتيجة إذا تجاوزت المدة. ويتضمن موقع وزارة الخارجية الفرنسية قائمة كاملة بجميع الجنسيات المعفاة من تأشيرات الدخول إلى فرنسا، فضلا عن إدراج الجنسيات التي يسمح لها بالعمل في فرنسا خلال فترة

الإعفاء من التأشيرة. إذا كنت من مواطني بلد يحتاج إلى تأشيرة دخول إلى فرنسا ومنطقة شنجن، وترغب في الزيارة كسياح، سوف تحتاج إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنجن من سفارة / قنصلية لبلد شنجن حيث سوف تتطلب وقت كافى.

 

ويسمح لمواطني نيوزيلندا بالبقاء والعمل في فرنسا دون الحصول على تأشيرة لمدة تصل إلى 90 يوما بغض النظر عن الوقت الذي أنفق بالفعل في بلدان شنجن أخرى. يوفر الموقع الإلكتروني للسفارة الفرنسية في نيوزيلندا معلومات أكثر تفصيلا عن هذا الإعفاء من التأشيرة الخاصة للنيوزيلنديين الذين يدخلون إلى فرنسا ومنطقة شنجن.

 

إذا كنت ترغب في البقاء في فرنسا لمدة أطول من 90 يوما، سوف تحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة إقامة طويلة من السفارة أو القنصلية الفرنسية في البلد الذي تقيم فيه. عند الوصول إلى فرنسا، قد يطلب منك تقديم طلب للحصول على تصريح إقامة.

 

الاتحاد الأوروبي، المنطقة الاقتصادية الأوروبية والمواطنين السويسريين (وأفراد أسرهم) لهم الحق في الإقامة والسفر والعمل في جميع الدول الأعضاء الأخرى في الاتحاد الأوروبي (بعض الاستثناءات والتقييدات تنطبق على المواطنين البلغار والرومان). جواز السفر أو بطاقة الهوية (أو تصريح الأسرة المناسب لأفراد الأسرة) عادة ما يكون كل ما يلزم لإثبات هذه الحقوق.

كيف كانت المعلومات مفيده

مواضيع ذات صلة