زرت هذا المكان من قبل؟ اضف تقييمك

البقشيش & الآداب العامة
بواسطة Arab Trip ، بتاريخ 18 ديسمبر 2017, 9:53 ص
1 تقييم

البقشيش: من العادة أن تترك بقشيش في المطاعم (10٪)، لخدمة غرف الفندق، في مكتب الاستقبال لموظفي الفندق. سائقي سيارات الأجرة لا يتوقعون عادة بقشيش، ولكنهم يقدرون ذلك، من المقبول "تقريب" الأجرة. حتى إذا كانت تكلفك 4.5YTL فمن المعتاد أن تعطي 5YTL للسائق. يحصل مصففي الشعر أيضا على بقشيش.

 

زيارة المساجد: من المتوقع أن يرتدي كل من الرجال والنساء الملابس التي تصل إلى مستوى الكاحل وأن تغطي أكتافهم وأذرعهم وصدرهم. السراويل، الفستاين الخفيفة و الضيقة غير مناسبة تماما. يجب على النساء تغطية شعرهن بشاح، ويجب أن لا يرتدى الرجال شئ على الرأس. يجب إزالة الأحذية قبل دخول المسجد، واحملها معك إلا إذا كنت مع دليل يرشدك لتركها خارجا. العديد من المساجد الكبيرة توفر أكياس بلاستيكية لتتمكن من حمل حذائك فيها.

 

الآداب العامة

 

في حين كونها دولة ذات أغلبية مسلمة، التوقعات تختلف اعتمادا على المنطقة التي تزورها. قد يكون لباسك بالطريقة التي تقوم بها في أي دولة غربية أخرى في حين تكون في الأجزاء الغربية والأكثر تقدما من تركيا. ومع ذلك،

وعندما تكون في الشرق، يمكن للسكان المحليين توقع المزيد من التواضع، ولكن ليس عليهم الحاجة للباس متحفظ جدا إلا إذا كنت في مكان ديني من نوع ما. على سبيل المثال، ستلاحظ أن الناس في اسطنبول لديهم حرية ما يلبسون ولكن إذا ذهبت إلى اتجاه الشرق، مثل ديار بكر، سيشعر الناس بعدم الارتياح إذا كان لباسك كاشف جدا. على الساحل الغربي لتركيا (من اسطنبول على طول الطريق إلى أنطاليا) لا تتردد في ارتداء أي شيء (ولكن لا ترتدي أي شيء لا تلبسه في بلد أوروبا الغربية) ولكن حاول ارتداء ملابس متحفظة قليلا كما قمت بزيارة المناطق الأكثر تحفظا.

 

 عند تحية الناس قم بهز يد الشخص الأكبر سنا أولا. قد ترى أيضا / تجربة الشباب فى تقبيل اليد اليمنى لكبار السن ومن ثم على جبينهم. وهذه علامة على احترام كبار السن.

 

عموما لا تقلق كثيرا، ليس هناك حقا أي شيء محدد متوقع منك طالما كان لديك موقف إيجابي، فإن السكان المحليين سيرحبون بك مع أذرع مفتوحة.

كيف كانت المعلومات مفيده

مواضيع ذات صلة