زرت هذا المكان من قبل؟ اضف تقييمك

البقشيش & الآداب العامة
بواسطة Arab Trip ، بتاريخ 5 ديسمبر 2017, 10:11 م
1 تقييم


الولايات المتحدة الأمريكية لديها تاريخ من بروتوكولات آداب موحدة قد لا تبدو واضحة للأجانب. الملايين من الأسر الأمريكية لديها آداب في مكتبتهم. إذا كنت مسافرا إلى الولايات المتحدة في مجال الأعمال التجارية أو لإقامة طويلة، قد ترغب في النظر في آتيلي بوست إميكيت (نشرت لأول مرة في عام 1922 والآن في طبعتها 18) أو آداب آمي فاندربيلت (نشرت لأول مرة في عام 1952). أصبح اسم إميلي بوست مرادفا للتعامل السليم في الدول، ولا يزال كذلك حتى اليوم. أي كتاب حديث عن آداب السلوك المنشورة في الولايات سوف يذكر أيا من هذين الرقمين التاريخيين. لمزيد من الحالات الحديثة، يمكنك استشارة معهد إميلي بوست، والذي سوف يساعد على إزالة أي التباس حول كيفية تقديم نفسك في أمريكا.

 

أشياء لا تنسى:

البقشيش: تشير قوائم المطاعم والبار إلى الأسعار بدون ضرائب المبيعات (التي تختلف حسب المدينة / المقاطعة) والبقشيش (15 إلى 20٪)، وبالتالي فإن كل ما سوف تأمر به في القائمة سوف ينتهي بتكلفة حوالي 21٪ إلى 26٪ أكثر. وسوف يتم تضمين ضريبة المبيعات دائما على 'شيك' (فاتورة)؛ نادرا ما يتم تضمين الكثير ما لم تكن تتناول الطعام مع مجموعة من 6 أشخاص أو أكثر - في هذه الحالة، العديد من المؤسسات تلقائيا تضيف "رسوم الخدمة" أو "مكافأة" من 15٪ إلى 20٪. يتم ذكر هذه الممارسات عادة في القائمة. "البقشيش المقترح" يمكن أن يذكر على الفاتورة لمساعدتك في حساب المبلغ الذي تريدة كبقشيش. إذا لم يتم تضمينه في الفاتورة، لا تنسى إضافته. رواتب النادل والنادلات صغيرة بحيث تعتمد على البقشيش. إذا كنت تمتلك اي فون أو بلاك بيري، هناك تطبيقات تقوم بحساب البقشيش (بما في ذلك العديد من الهواتف الذكية أيضا آلة حاسبة) منذ ان ضريبة المبيعات في كثير من الأحيان حوالي 9٪، وسيلة سهلة لحساب البقشيش يمكن البحث عن مبلغ الضريبة على الشيك ومضاعفة ذلك؛ إذا كان 9٪ وقمت بمضاعفته، ستحصل على الرقم 18٪ من مبلغ "الغذاء / الشراب". يمكنك تقديم البقشيش إلى الخادم في واحدة من طريقتين:

1. إذا كنت تدفع الشيك نقدا، يمكنك دفع ثمن الوجبة (بدون بقشيش)، انتظر أي باقى نقدى يعود لك ثم اترك البقشيش الذى تريدة 'على الطاولة' قبل أن تغادر. في بعض الأحيان، قد يعد من الافضل دفع ثمن الوجبة والبقشيش في نفس الوقت. على سبيل المثال، إذا كان الشيك دون البقشيش بحوالى 20 $ وكنت ترغب في ترك بقشيش 3 $، يمكنك ببساطة إعطاء الخادم 23 $ وسوف يكون من المفهوم أن الفائض هو البقشيش. ومع ذلك، في المثال أعلاه، إذا كنت تدفع 25 $، وهناك فرصة أن الطرف الاخر سوف يحتفظ بزيادة  5$ (التي من شأنها أن تزيد عن البقشيش 25٪!) لذلك فمن الأفضل في بعض الأحيان دفع الضرائب وجبة + مبيعات فقط (أو قريبة جدا منه، على سبيل المثال إذا كانت التكلفة دون البقشيش حوالى 19.50 $ وتدفع مع الفاتورة 20 $، سوف يعرف الاخر ان عليه إرجاع الباقى وهو 50 سنتا لأن ذلك لن يكون بقشيش نموذجيا. وهناك عدد قليل من الطرق لتجنب أي سوء فهم:

الخيار رقم 1: الدفع مع نقود فئة كبيرة بما يكفي ليعرف الكاشير يعرف انك ترغب فى عودة الباقى على سبيل المثال، إذا كان الشيك دون البقشيش يصل إلى 21 $ وكان لديك اثنين من فئة  20 $ واخرى من فئة  5$، لا تدفع ورقة فئة  20$ مع ورقة من فئة 5 $ إلا إذا كنت تريد أن تدفع لمقدم الخدمة 4 $ (20٪)؛ بدلا من ذلك، ادفع ورقتين من فئة  20$ وسوف تتلقى 19 $ كباقى.

الخيار رقم 2: إذا كان كل ما لديك. ورقة فئة 5 $ و 20 $ وكنت ترغب فقط دفع 3 $ كبقشيش على وجبة تتكلف 21$، هناك بضعة طرق لضمان أن تتلقى الباقى الصحيح: عندما تقدم  25$، اخبر النادل في لهجة هادئة "أنا فى حاجة الى الباقى من فضلك". وهناك طريقة أخرى حيث قد تنظر بطريقة مهذبة وتطلب إرجاع الباقى بطريقة خاصة، على سبيل المثال. "هل يمكن أن احصل الباقى كدولار "أو" أربعة أرباع "كجزء من الباقى؟" هذا يخبر النادل انك تريد الباقى مرة اخرى أخرى ليشمل بعض القطع النقدية ويعطيك القدرة فى اعطاء بقشيش ليست حتى دولار كامل. لذلك، على سبيل المثال، إذا كنت تتلقى 4$ كباقى مع 1$ فى شكل أرباع، هذا يسمح بإعطاء بقشيش حوالى  2.75،  3،  3.25$، في حين العملات المعدنية فى البقشيش امر مقبول، عموماً من السئ ان يشتمل البقشيش على الكثير من العملات المعدنية الصغيرة حيث ان النادل يحمل عادة البقشيش معه أثناء فترة عمله ووجود الكثير من القطع النقدية يعتبر امر ذا صوت مزعج وثقيل.

2. إذا كنت تدفع ببطاقة الائتمان، سوف يطلب منك 'كتابة' مبلغ البقشيش على فاتورة بطاقة الائتمان ومن ثم حساب المجموع بما في ذلك البقشيش. ثم تقوم بتوقيع الفاتورة ودفع المبلغ الكامل ببطاقة الائتمان حيث يدفع المطعم البقشيش للنادل لاحقا. بدلا من ذلك، يمكنك رسم خط أفقي بسيط على "خانة البقشيش" على فاتورة بطاقة الائتمان، كرر ذلك فى رقم "الحساب دون بقشيش" في الجزء السفلي من النموذج وادفع البقشيش للنادل بالنقود كما هو موضح في القسم السابق.

 

كن على علم بأن هناك نوع مختلف من المطاعم لديها بروتوكولات بقشيش مختلفة. بشكل عام، واحد ليس الدقن في "مطعم الوجبات السريعة". هذه المطاعم (مثل ماكدونالدز) لديها عداد حيث طلب الطعام، وحيث تستلم السلعة. كما لا يوجد نادل، لا حاجة لبقشيش. في بعض الأحيان، هناك جرة على العداد مع علامة مع كلمة "بقشيش" وهو طلب للحصول على بقشيش سيتم تقسيمها بين جميع العاملين في نهاية فترة المناوبة. إذا كان لديك بعض القطع النقدية في جيبك أو من الباقى الذي تتلقاه من شراء طعامك، يمكنك وضعه في العلبة ولكنه ليس متوقع بالضرورة.

 

قوانين الكحول: قوانين الكحول الأمريكية هي خليط من القواعد التي تختلف حسب الولاية والمقاطعة والبلدات. في بعض الأماكن (في الجنوب)، المقاطعات أو المدن بأكملها تحظر الكحول. في جميع الولايات، ومع ذلك، يتم تعيين سن الشرب في 21 لكلا الجنسين، وينفذ بشكل جيد إلى حد ما مع بطاقة تعريف الهوية من قبل بائع الكحول. وعلاوة على ذلك، فإنه من غير القانوني في معظم الولايات توفير القاصر الكحول حتى بصحبة والديه. وعادة ما يكون الشرب في الأماكن العامة جريمة مدنية في معظم المجتمعات، على الرغم من أن العديد من المدن والشواطئ تسمح باستهلاك الكحول في الأماكن العامة (وغالبا ما يتم الاسترخاء قليلا خلال أيام العطل الرسمية، مثل 4 يوليو:

لا يوجد شرطي سيطاردك حالة لديك زجاجة من البيرة في الوقت المناسب مع الفرقة الموسيقية في يوم الاستقلال أو الجلوس على الشاطئ في أغسطس للتتمتع بكأس من النبيذ في نزهة) القيادة تحت تأثير كحولي امر غير قانوني إلى حد كبير، ويمكن أن يصاحبه غرامة كبيرة وربما السجن.

 

المخدرات غير المشروعة: المخدرات لها مخاطر مماثلة للكحول ولكن يمكن أن يكون لها عواقب أكثر خطورة بكثير: الادمان أو الهلوسة، وعموما، والأسوأ ستكون هى العواقب. فالسجون الأمريكية لديها كمية غير متناسبة من الرجال المسجونين بسبب ضلوعهم في بيع المخدرات وتوزيعها، إذ أن شراء هذه المواد يزيد من حدة المشكلة ويشجع على ارتكاب جرائم أكثر عنفا مثل القتل. (في الآونة الأخيرة، زادت إدارة أوباما الاهتمام بالمشكلة التي تسببها على الحدود في المكسيك: غالبا ما تتشابك عصابات المخدرات مع أنشطة العصابات في المدن الأكبر في الولايات المتحدة والمكسيك، وقد توفي العديد منهم بالفعل بسبب العنف على المخدرات المهربة مثل الكوكايين ، الماريجوانا، والهيروين) على المدى الطويل، فإنه حقا لا يستحق ذلك إذا كان يمكن أن يكلف رجل آخر حريته أو حياته.

 

الجنسية: سن الرشد في أمريكا هو 18 عاما على الصعيد الوطني لكلا الجنسين. قد يواجه المحتجزون الذين يلتمسون القاصر وقتا في السجن ولا توجد استثناءات لهذه القاعدة: الاغتصاب القانوني هو جريمة خطيرة ينفذها القانون بشكل صارم والسفارات لا يمكنها إلا فعل القليل جدا لمساعدتكم إذا تم القبض عليك حيث يجب عليك توظيف محام. كما أن البغاء غير قانوني على الرغم من وجوده في بعض الأحيان في مناطق سيئة السمعة، إلا أن الأشخاص الذين يلجأون إلى البغاء قد يواجهون عقوبات ومشاكل مماثلة. (وتعاقب البغايا أنفسهن أيضا بالسجن لمدة تصل إلى عدة سنوات في السجن).

 

الشرطة: ضباط الشرطة على الأقدام وعلى ظهر الخيل هو مشهد شائع جدا في المدن الأمريكية. مدينة نيويورك، لوس أنجلوس، شيكاغو، هيوستن، فيلادلفيا، ميامي، وسان فرانسيسكو لديهم المهنيين المدربين تدريبا عاليا. حيث تتعامل مع كل شيء، من وقف حافلة مدينة لوس انجليس لوقف الانتهاكات إلى أوضاع أسوأ بكثير وأكثر خطورة، مثل أعقاب إعصار ساندي أو تفجير بوسطن عام 2013. عموما الزائر سيرى هؤلاء الرجال والنساء على حد سواء وخارجها وأحد وظائفهم الرئيسية هو الحفاظ على السلام خلال المهرجانات مثل الرابع من يوليو أو للمسيرات. كما أنها تقوم بدوريات في عطلة نهاية الأسبوع للتأكد من بقاء النظام حول الكحول. على عكس العديد من البلدان، غالبا ما ترتدي الشرطة الأمريكية البنادق، ويتم تدريبهم على استخدامها. ومع ذلك، على عكس الأفلام، لا تستخدم عادة ما لم يكن لديهم داع على الاطلاق للقيام بذلك، كما هو الحال في حالات السطو المسلح والاعتداء والاغتصاب، أو غيرها من جرائم العنف، ينبغي للمرء أن يعامل الشرطي دائما باحترام، ويدعوه "الضابط". يمكن للشرطي أن يكون مفيدا جدا في افادتك أين تذهب إذا كنت فقدت شئ ويمكن أن يكون مفيدا إذا كنت تشعر أن احد يحاول الاحتيال عليك، لكنه لن يساعدك إذا كنت لا تسأل ولا إذا كنت تتعامل معه على أنه مدفوع الأجر، دون أي احترام. ومع ذلك، لا تحاول أبدا لمس البندقية الخاصة به ولا تحاول أبدا رشوته ، لأن الأول هو خطوة خطيرة جدا والثانية هي جريمة خطيرة - سيتم القبض عليك لهذا وستصل إلى القاضي، مع عقوبة شديدة جدا.

 

أشياء يجب تجنبها (بشكل عام):

 

تتضمن الموضوعات المثيرة للجدل السياسة والدين والمثلية والعنصرية والإجهاض ونقد الحكومة وانتقادات وطنية للفرد. وكما هو الحال في أي بلد، فإن السكان المحليين عموما لا يتوقون إلى الانتقادات المستمرة لحكومتهم من قبل الأجانب. تأكد من أنك تعرف الميول السياسية ومزاج من من حولك قبل طرح مثل هذه المواضيع.

مناقشات الثروة أو المال. ولا يناقش الأميركيون عموما مقدار الأموال التي يدفعونها أو المبلغ الذي دفعوه لبعض العناصر الراقية (مثل المنازل والسيارات والقوارب وأنظمة التلفزيون وما إلى ذلك). ويعتبر وقحا جدا أن نسأل، بل وامر غير مريح مناقشته.

التدخين: من غير القانوني لأي شخص تحت سن 18 . شراء السجائر لقاصر يمكن أن تتراوح في أي مكان من غرامة 500.00 $ إلى السجن. وتختلف القيود المفروضة على التدخين اختلافا كبيرا من مكان لآخر، من عدم وجود قيود على الإطلاق لاستكمال الحظر على نطاق المدينة. يحظر التدخين على الطائرات وفي أي مطعم عام تماما - ويعتبر ذلك خطر الحريق (وهذا يشمل التدخين في المرحاض من الطائرة: قد تجبر الطائرة على الهبوط إذا تم القبض عليك؛ بعض القوانين تحد من التدخين في الهواء الطلق من خلال منع التدخين في مسافة معينة من مدخل المبنى، ومراقبة ما إذا كان الآخرون من حولك يدخنون، أو يسألون ما إذا كان أي شخص يمانع قبل القيام بذلك.غرامات للتدخين في مكان محظور تتراوح من 50 دولارا إلى ما يصل إلى 1000 $، دائما التخلص بأمان من السجائر، لا رميها من نافذة السيارة أو على الأرض. يمكن أن يسبب غرامة أو السجن إذا تسبب فى حريق.

 

استخدام الهاتف الخليوي بصوت عال: يعتبر من الوقاحة التحدث بصوت عال على الهواتف المحمولة في أي مكان، بما في ذلك في الهواء الطلق، ولكن خاصة في الأماكن العامة المغلقة مثل القطارات والمطاعم والمتاحف وغرف الانتظار والمصاعد. إذا لاحظت أن الناس لا يتحدثون على الإطلاق، تلقى المكالمة فى الخارج وتحدث فقط بصوت عال كما هو مطلوب ليسمعك للشخص الذي تتصل به. ويعتبر من غير المؤكد إجراء مكالمات هاتفية في غرفة الراحة. كما هو الحال في أي نوع من مناطق الأوبرا والمسرح والسينما، وأماكن العبادة، أو المحاضرات حيث التحدث على الهاتف امر بعيد.

تسبب هاتفك فى الضوضاء أو يضيء في بيئة مظلمة حيث يثير الغضب للناس على الرغم من أنها قد لا تسبب شيئا. قد تؤدى السياسة في بعض دور السينما لإخراجك من دون تنبيه. كما أن التعرض للاعتداء بتجاهل الطلبات لوقف هذا السلوك ليس خارج نطاق الإمكانية.

العناق: التقبيل أو اللمس. معظم الأميركيين يفضلون مصافحة قوية كأول تحية. احتفظ بالمعانقة لأفراد الأسرة المقربين والأصدقاء. تقبيل الناس في التحية هو امر أكثر حميمية: عادة ما تتم في سياق الأقارب والمحبين، والأصدقاء. فإنه أحيانا ما يكون مثيرا للجدل عند القيام به بين الأعضاء من نفس الجنس. أيضا، الامتناع عن لمس الناس أثناء المحادثة إلا إذا كنت تعرفهم جيدا، لأنها عموما تجعلها غير مريحة. عندما تكون قبلة، ويحصل الأصدقاء والعائلة عادة على تقبيل على خد واحد والعشاق على الفم. (وبمجرد أن يقوم أمريكى بقبولك أو تقبيلك، تعد علامة مؤكدة أنك صنعت صديقا للحياة أو في بعض الأحيان شيئا أكثر من ذلك.إن العناق العفوي غير شائع إذا لم يكن الأميركي غير مولعا بك!).

كيف كانت المعلومات مفيده