زرت هذا المكان من قبل؟ اضف تقييمك

البقشيش & الآداب العامة
بواسطة Arab Trip ، بتاريخ 4 يناير 2018, 5:01 م
1 تقييم

البقشيش والخدمة في المطاعم والبارات والنوادي.

يتم تضمين خدمة وضريبة القيمة المضافة في قائمة الأسعار في المطاعم والحانات وغيرها في جميع أنحاء ألمانيا. ومع ذلك، فمن المعتاد "تقريب" المبلغ إلى أكثر أو أقل. والقاعدة الأساسية هي إضافة 5-10٪، تنتهي عموما مع كامل المبلغ باليورو.

 

تحذير: ليس من المعتاد أن تعطى شيكا، ثم تترك أموالك على الطاولة. عليك أن تكتب المبلغ بما في ذلك المبلغ الذي تريد دفعه قبل الدفع (عن طريق النقد أو بطاقة الائتمان)

 

كيف تدفع: عادة، النادل / نادلة يأتي دائما لك ويخبرك مجموع الفاتورة. ثم تخبره بالمبلغ الذي ستدفعه، أي المبلغ الذي تدين به بالإضافة إلى أي "تقريبه" - على سبيل المثال، قد يقول النادل / النادلة "7.60 يورو؛" يمكنك تسليمه / لها ورقة 10 يورو ويقول "9 يورو". ثم يعطيك  1 يورو كباقى.

 

تقسيم الفاتورة: هذه العادة شائعة. ببساطة قل النادل / نادلة عند دفع الفاتورة سوف يضيف بسهولة سوق يضيف نسبتك وتقديم لك الناتج الشخصي، والذي يجب تقريبه، كما هو موضح أعلاه. النادل / نادلة من المرجح أن يأتي في نهاية وجبة ويسأل "كل ذلك معا؟" أو باللغة الألمانية "زوسامن Zusammen ؟"

 

آداب الخدمة الغذائية وما يجب فعله

ماء، ماء مثلج: الماء ليس مجانى. إذا كنت ترغب فى الحصول على المياه سوف يتوقع منك أن تدفع ثمنها مثل أي مشروبات أخرى. ليس من العادة أن تخدم أو تحصل على ماء مثلج عند الوصول إلى أي مطعم في ألمانيا. إذا ترغب فى المياه، سوف يطلب منك ما إذا كنت ترغب في المياه المعدنية أو الغازية. في بعض الاحيان يمكنك طلب مياه الصنبور، ولكن هذه الممارسة غير مألوفة وتعتبر رخيصة، من الوقاحة إن لم تكن صريح. في أماكن أخرى في أوروبا، مثل فرنسا، تتوفر مياه الصنبور الصالحة للشرب مجانا في المطاعم التي ليس لها مثل هذه الانطباعات السلبية.

 

الطاولة / رسوم التغطية: يتم إضافة الخبز والزبدة وإعدادات الطاولة أحيانا إلى الفاتورة كرسوم تغطية منفصلة. هذا ليس غش، ولكنه العرف في بعض المناطق، كما هو الحال في بعض الأحيان للضيوف البقاء لفترة أطول والاستمتاع بنصف إقامة أو مجلس كامل ويتم إعادة استخدام

المناديل القماش لعدة وجبات الطعام. يرجى أن تكون على علم بأن الخدمة في المطاعم وخاصة مع قائمة متعددة هى أكثر بطء مما عليه في الولايات المتحدة. ليس من العادة أن تترك الجدول الخاص بك للتنزه.

 

التوابل: في بعض مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية، (على سبيل المثال: ماكدونالدز، برجر كينج، ويندى) يجب أن تدفع بشكل منفصل مقابل الصلصة و / أو المايونيز. كن على علم بأن القوائم في معظم مطاعم الوجبات السريعة في ألمانيا ليست بالضبط كما هي في الولايات المتحدة. قد تلاحظ أيضا أن الشطيرة التي تعرفها فى موطنك قد تبدو ذات طعم مختلف قليلا أو قد تكون أصغر.

 

أماكن جلوس / أقسام لغير المدخنين: مفهوم "المضيف" أو "مضيفة" غير معروف في الجميع ولكن معظم المطاعم الأكثر تميزا في أوروبا، حيث سيقوم النادل بسحب مقعدك الشخصي. في معظم المطاعم، قم بالمشي واختر طاولة. يرجى ملاحظة أنه لا يسمح بالتدخين في معظم أنحاء ألمانيا في المباني العامة وفي المطاعم / المقاهي. ولكن في بعض المناطق قد يكون هناك الحانات الصغيرة حيث التدخين لا يزال يسمح ولكن عليك أن تصبح عضوا عند الدخول. تحذير: إذا كنت لا تحب المكان، اتركه واذهب إلى مكان آخر. لاحظ أيضا أنه في العديد من المطاعم سيكون من المعتاد السماح للغرباء بالانضمام لك إذا كنت جالسا على طاولة أكبر من عددكم. وهذا ينطبق بشكل خاص في حدائق البيرة ومطاعم الكروم. فبدلا من الاعتراض، انظر إلى هذه الممارسة باعتبارها فرصة للتعرف على السكان المحليين و / أو تكوين صداقات جديدة - بعد كل شيء، أليس هذا كل شئ يدور حوله بلد أجنبي ؟

 

الخدمة: على عكس بلدان أخرى، مثل الولايات المتحدة الأمريكية، خدمة العملاء في كثير من الأحيان ليست لها أولوية عالية في ألمانيا. على الرغم من أن الألمان أنفسهم ودودن للغاية و مفيدين، والناس الذين يعملون في أدوار خدمة العملاء يمكن في كثير من الأحيان ان يكونوا وقحيين جدا. لا يجوز الإساءة شخصيا إذا بدا شخص ما مفهوما أو غير مفيد؛ فإنه ببساطة لا يتوقع أو يطالب بقدر ما سيكون في أماكن مثل الولايات المتحدة.

كيف كانت المعلومات مفيده

مواضيع ذات صلة